آخر المستجدات

فيديو

الدوحة - ٢٣ يوليو , ٢.١٧

 أعلنت مجموعة إزدان القابضة عن فتح باب التأجير للمرحلة الأولى من مشروع واحة إزدان في خطوة تمثل نقلة للمجموعة حيث يعد المشروع العقاري الأكبر من نوعه على مساحة تصل إلى مليون متر مربع وبما يزيد عن 9 آلاف وحدة سكنية فضلاً عن وحدات مئات الوحدات التجارية والمنشآت الرياضية والخدمية التي تشكل مصدر فخر للقائمين على المشروع، كما أعلنت أكاديمية نيوتن البريطانية عن افتتاح فرعها الأول في منطقة الوكرة والوكير ضمن المشروع، وكشفت عن فتح باب تسجيل الطلاب للعام الدراسي 2017-2018.

وقد تم فتح باب التأجير  لنحو 1875 وحدة سكنية متنوعة المساحات ما بين غرفة وغرفتين وثلاث، ومؤثثة بالكامل، إضافة إلى 183 منفذاً تجارياً سوف تشكل العمود الفقري لخدمة سكان المدينة وسكان المناطق المجاورة مما يخلق نقطة ارتكاز تمكن منطقة الوكير من الدخول على خط التنمية الشاملة مع تزايد الإقبال عليها وتنوع الخدمات المتوفرة بها، فضلاً عن توجه الدولة نحو تأسيس شبكة طرق ضخمة تخدم تلك المنطقة ومنطقة جنوب الدولة بالكامل.

وتعد تلك المرحلة لواحة إزدان والتي تمثل باكورة مراحل المشروع هي الأولى بين أربع مراحل متتالية، سوف تدشن بالتدريج نظراً للطاقة الهائلة للمشروع حيث من المتوقع أن يكون هذا المشروع بمثابة نموذج فريد في مستوى الخدمات وتكاملها بتلك الأسعار التنافسية ضمن المعروض في السوق القطرية حالياً.

الأضخم في تاريخ المجموعة

وحول تفاصيل المشروع قال السيد علي محمد العبيدلي الرئيس التنفيذي لمجموعة إزدان القابضة:" إن المشروع في واقع الأمر يعد الأكبر والأضخم في تاريخ مجموعة إزدان القابضة إن لم يكن في دولة قطر كمشروع متكامل يمتد على مساحة أرض تصل إلى مليون متر مربع، الأمر الذي أحدث حالة من الحراك والنشاط في السوق عند الكشف عنه للمرة الأولى وأصبح متداولاً باسم أرض المليون أو مشروع المليون، إلا أننا وبعد مناقشات طويلة ارتأينا إطلاق اسم واحة إزدان عليه لأنه بمثابة الواحة من حيث الخدمات بالنسبة للمناطق المجاورة ".

وأضاف العبيدلي أنه يتوقع أن يقصد سكان منطقة الوكير وأجزاء من المناطق الأخرى المجاورة ذلك المشروع باعتباره متنفساً يشتمل على العديد من الخدمات المتكاملة من بينها المساجد الضخمة والهايبر ماركت والمدارس والأندية الرياضية فضلاً عن العناصر الأكثر قوة وحيوية وهي المنافذ التجارية متنوعة الأغراض والخدمات، موضحاً "أن مجموعة إزدان القابضة وضعت خبرتها الممتدة وقوتها الهائلة في سبيل إنجاز مشروع بهذا الحجم ويشتمل على تلك الباقة الرائعة من الخدمات والتي تسمح للقاطنين بالمدينة عدم تجاوزها سوى لأغراض العمل حيث مدارس الأبناء والتسوق والمطاعم والسوبر ماركت والهايبر ماركت وممارسة الرياضة وغيرها".

افتتاح أكاديمية نيوتن البريطانية في واحة إزدان

وتفتتح أكاديمية نيوتن البريطانية فرعها بمشروع واحة إزدان لاستقبال طلاب المرحلة التمهيدية وحتى الصف التاسع خلال السنة الدراسية الأولى حيث تم فتح باب التسجيل للعام الدراسي 2017-2018م، أما الصفين العاشر والحادي عشر فسوف يتم إضافتهما خلال السنة الدراسة الثانية 2018-2019م.

وتُعدُ "أكاديمية نيوتن البريطانية" إحدى المدراس العالمية المميزة التي يضمها المشروع السكني، والتي تمثل خطوة متميزة في إطار سلسلة الخدمات والمرافق التي تحظى بها الواحة لخدمة السكان وانطلاقاً من حرص إزدان القابضة على توفير نمط حياة عصرية لقاطني وحداتها العقارية. وتدرس الأكاديمية مناهجها التعليمية وفق المنهج الوطني لإنجلترا وويلز (أو ما يعرف بالمنهج البريطاني). كما تتبع الشهادة الدولية للتعليم الثانوي IGCSE. وتتبع المدرسة الامتحانات الدولية المعتمدة من قبل مجلس جامعة كامبردج للامتحانات الدولية وأديكسل. وتدرس مناهجها باللغة العربية والتربية الإسلامية والتاريخ القطري واللغة الفرنسية والسباحة والدراما.

وعلاوة على ذلك، فإن أبنية المدرسة مجهزة بمرافق تعليمية شاملة كمعامل الكمبيوتر والتقنية المعلوماتية ومعامل لعلوم الفيزياء والكيمياء والأحياء ومعامل التصميم التكنولوجي ومعامل الرسم وصالة رياضية كبيرة متعددة الأغراض إضافة إلى بركة سباحة داخلية كبيرة ومسارح مدرسية وملاعب خارجية وساحات لعب مظللة كبيرة المساحة وقاعة للدراما وكافتيريات.

وتمتلك مجموعة مدارس نيوتن ثلاث أكاديميات تتبع المنهج البريطاني تقع في الوعب والدفنة وبروة، حيث يُعد المنهج البريطاني من أقوى المناهج الأكاديمية المتبعة في المدارس العالمية، وهو المنهج الوطني المتبع في إنجلترا ومدينة ويلز، لا سيما وأنه يساعد الطلاب على تطوير مهاراتهم في المواد العلمية كالرياضيات والعلوم، علاوة على المواد الأدبية والعلوم الإنسانية. وتوفر أكاديمية نيوتن مجموعة من الأنشطة المساندة للمنهج من أجل إذكاء روح الإبداع لدى الطلاب.

 

 

دعوة لزيارة المشروع

وبهذه المناسبة فقد وجه الرئيس التنفيذي الدعوة لجميع الراغبين في الاستئجار أو القاطنين والعاملين في المناطق المجاورة لزيارة المشروع للتعرف على مختلف خدمات المشروع والطابع العصري الذي يتميز به مما يساهم في خلق روحاً إيجابية للساكنين فيه.

جدير بالذكر أن مشروع واحة إزدان يقع في منطقة الوكير بالقرب من شبكة الطرق التي تؤثثها الدولة والتي تمكن القاطنين من الوصول إلى قلب الدوحة بجميع محاورها في وقت وجيز.

 

 

معلومات للمحرر:

واحة إزدان

تعد واحة إزدان أكبر مشروع عقاري في تاريخ مجموعة إزدان القابضة على أرض تبلغ مساحتها نحو مليون متر مربع في منطقة الوكير، لذا فقد عرف عنه في أوساط السوق العقارية بأرض المليون أو مشروع المليون، ويصل مجموع وحدات المشروع عند الانتهاء من تنفيذه نحو 9346 وحدة ما بين سكني وتجاري، ويعد الجانب الأكثر تميزاً في المشروع توفيره حوالي 577 منفذاً تجارياً تتراوح مساحتها ما بين 60 إلى 104 متر مربع وتتنوع أنشطتها من المطاعم إلى المقاهي والصيدليات والمتاجر والمخابز والمغاسل وغيرها.

أما الوحدات السكنية فيصل عددها إلى 8769 شقة مؤثثة تتنوع مساحاتها من غرفة إلى غرفتين وثلاث، ويتوقع لها أن تستوعب ما يزيد عن 35 ألف فرداً، فضلاً عن باقة متنوعة من الخدمات والمرافق التي ستشكل نقلة نوعية لمنطقة الوكير وعلى رأسها 8 مساجد، ومدرستين، ونحو 14 نادي رياضي، و8 صالات رياضية و10 أحواض سباحة وهايبر ماركت ضخم على مساحة تفوق 7000 متر مربع يوفر العديد من المنتجات المتنوعة وتديره سلسلة متاجر لها خبرة طويلة في قطاع البيع بالتجزئة.

كما تُعد الواحة مشروعاً صديقاً للبيئة، حيث تبلغ المناطق الخضراء داخلها حوالي 35% من المساحة الإجمالية، كما توفر مواقف متعددة للسيارات مما يعد متسعاً للمقيمين في الواحة وزائريها من الخارج، إضافة إلى الباقة المتميزة من الخدمات التي يوفرها المشروع من بينها خدمات الأمن والصيانة وكذلك خدمات مركز ساكن للتأجير المتكامل وكذلك حصول كل مستأجر على بطاقة خصومات إزدان.

 

مشاركة :

المزيد