إزدان العقارية تنتهي من تركيب 120 ألف قطعة موفّرة للمياه في 7000 آلاف وحدة سكنية News & Events | Ezdan Real Estate

الأخبار والفعاليات

إزدان العقارية تنتهي من تركيب 120 ألف قطعة موفّرة للمياه في 7000 آلاف وحدة سكنية

إزدان العقارية تنتهي من تركيب 120 ألف قطعة موفّرة للمياه في 7000 آلاف وحدة سكنية

13 10 2015
11.jpg

 أعلنت شركة إزدان العقارية –إحدى الشركات التابعة لمجموعة إزدان القابضة-عن انتهائها من تركيب 120 ألف قطعة موفرة للمياه داخل 7 آلاف وحدة سكنية تابعة لها والتي تهدف إلى خفض معدل الاستهلاك اليومي للفرد من المياه بنسبة تتراوح من 40 إلى 60 % وذلك في إطار تنفيذ خطة متكاملة لتحويل منشآتها مجموعة إزدان القابضة إلى كيانات موفرة للماء تماشيًا مع البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة " ترشيد " الذي وقعت بشأنه المجموعة مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء " كهرماء" في العام الماضي.

 وبهذا تكون شركة إزدان العقارية قد قطعت شوطا كبيراً في خطتها لتحويل مجمعات إزدان إلى وحدات موفرة المقرر الانتهاء منه بحلول منتصف 2016، وقد شمل التنفيذ للبرنامج وحدات سكنية متنوعة وهي الشقق بغرفة وغرفتين وثلاث إضافة إلى الفيلات. وتمتد هذه الوحدات الموفرة للمياه على 11 قرية سكنية تابعة لها، وتعمل في الوقت الحالي على استكمال المراحل التالية مع إدخال أساليب جديدة ومتطورة للحد من استهلاك الطاقة الكهربائية.

ومن جانبه قال السيد علي العبيدلي الرئيس التنفيذي لمجموعة إزدان القابضة إن حجم الإنجاز في البرنامج يأتي ثمرة للجهود التي تبذلها مجموعة إزدان القابضة في المبادرات البيئية والتنموية المهمة التي تعود بالنفع على وطننا الحبيب. وأنها تُضاعف جهودها وتُسخر سبل الدعم من أجل الوصول إلى مجتمع يتحلى بثقافة الحفاظ على البيئة، مع تشييد بنية تحتية موفرة للموارد ومرشدة لها ومخفضة للتلوث حفاظاً على قطر نظيفة وثرية، إضافة إلى حرص إزدان على التعاون مع أجهزة الدولة في تعزيز التنمية المستدامة والعمل برؤية مستقبلة توفر من الموارد ما يكفي للأجيال المستقبلية من أبناء قطر.

وأضاف العبيدلي أن مذكرة التفاهم التي وقعتها المجموعة مع المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء " كهرماء" العام الماضي، تأتي ضمن مساعي إزدان الدائمة للمشاركة في التنمية المجتمعية ودعم رؤية الدولة التنموية، مع اهتمام خاص فيما يتعلق بالحفاظ على البيئة والموارد لما للمجموعة من خبرة طويلة تمتد على مدار 55 عامًا في التعامل مع قطاعات الإنشاءات والتشييد وهي القطاعات التي تمس البيئة لدخول عوامل الموارد والطاقة فيها ومن ثمَّ فإن الفرص أمام المجموعة في تنفيذ برنامج ترشيد الموارد هي فرصة مواتية وتتفق مع استراتيجية المجموعة، الممثلة في رعاية المبادرات المجتمعية الفاعلة لتنمية الدولة والمجتمع، كما أن المجموعة تُثمن جهود القائمين على هذا مبادرة البرنامج الوطني "ترشيد" وتثمن جهودهم في هذا الصدد.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة إزدان العقارية تعمل على تنفيذ البرنامج من خلال فريق الصيانة لدى الشركة الذي يضم عددًا من الخبراء وأصحاب الأيدي المحترفة وفقًا لخطة وجدول زمني لتعميم البرنامج بالكامل على القرى والمجمعات مع مطلع عام 2016 للحد من إهدار موارد المياه وترشيد استهلاك الفرد اليومي بنسبة 40%.

ويُشار إلى أن مجموعة إزدان القابضة قد وقعت مذكرة تفاهم في مارس من 2014 بمشاركة سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس إدارة مجموعة إزدان القابضة، وسعادة المهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس مؤسسة كهرماء، وذلك في إطار توثيق روابط والتعاون والتنسيق في دعم خطط وآليات ومبادرات البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة "ترشيد" وضمن الجهود الرسمية العامة لتقليص حجم الاستهلاك اليومي للفرد من المياه والحد من تبديد مصادرها.

وفي هذا الإطار، يُذكر أن مجموعة إزدان القابضة تحرص على الوجود المكثف بفعالية في كل مبادرات التنمية المجتمعية والفعاليات الخاصة بالحفاظ على موارد الدولة، حيث احتفلت المجموعة هذا العام ونظمت فعالية في اليوم العالمي للأرض، وذلك بالتعاون مع "مركز أصدقاء البيئة" التابع لمؤسسة قطر وهو منظمة أهلية غير ربحية تسعى إلى ترسيخ مفهوم المحافظة على البيئة وتثقيف المجتمع وبلدية الوكرة للتوعية بكيفية الحفاظ على البيئة الطبيعية ورفع مستوى الوعي بالحفاظ على البيئة وترشيد استهلاك الطاقة وزيادة المساحات الخضراء. ويُضاف إلى هذا التاريخ من العمل في المبادرات البيئة والمجتمعية، تدشين شركة إزدان مول – إحدى شركات مجموعة إزدان القابضة-في وقت سابق مبادرة لزراعة 22 مليون شجرة بحلول عام 2022 وهي مبادرة فريدة أطلقها إزدان مول خلال افتتاحه بالغرافة منتصف شهر إبريل 2013 بما يتماشى مع رؤية قطر التنموية التي تهدف إلى خدمة البيئة القطرية والحفاظ عليها.

وكانت مجموعة إزدان القابضة قد حصدت جائزة من برنامج ترشيد عن إزدان مول الغرافة كأفضل مبنى تجاري مرشد لاستهلاك الطاقة في قطر ، حيث يتميز بنائه بالحفاظ على مصادر طبيعية للإضاءة وتقليل الاعتماد على الطاقة.